مركز الملك عبد الله الثاني للتميز يعقد ورشة عمل حول (المؤسسات الحكومية والسياسات الخاصة بها)

Ena 01

 

عمان، (15/03/2015) عقد مركز الملك عبد الله الثاني للتميز، وبالتعاون مع المدرسة الوطنية للإدارة في فرنسا (ENA)، وصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية، ورشة عمل بعنوان (المؤسسات الحكومية والسياسات الخاصة بها)، ويأتي عقد هذه الورشة بهدف تحقيق رسالة المركز المتمثلة في نشر ثقافة التميز في كافة القطاعات، ولإلقاء الضوء على أهمية عمل المؤسسات الحكومية والسياسات الخاصة بها من خلال تطوير الموظفين القياديين في القطاع العام ومنحهم مهارات إدارية تعزز من مستوى أدائهم.
جرت فعاليات الورشة على مدار يومين متتاليين 15-16 آذار 2015، في فندق الشيراتون، حيث استهدفت الورشة المرشحين في جائزة الموظف الحكومي المتميز ضمن جائزة الملك عبد الله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية الدورة السادسة (2012/2013)، وتعتبر ورشة العمل هذه بداية لسلسلة ورشات سيعقدها المركز بالتعاون مع المدرسة الوطنية للإدارة على ثلاث مراحل لعام 2015، وسيلتزم المشارك بحضور الورشات بكافة مراحلها حتى يتسنى له الحصول على شهادة معتمدة من قبل المركز والمدرسة الوطنية، وسيتم احتساب الساعات التدريبية ضمن المسار الوظيفي لغايات الترفيع.
واستضاف المركز في هذه الورشة السيد تشارلز توبول، الخبير من المدرسة الوطنية للإدارة في فرنسا، حيث تم إجراء مراجعة شاملة للسياسات العامة بتطوير وتحديث دور الدولة، كما تم مناقشة عمل الحكومة والتعاون المشترك بين الوزارات، وتنظيم العمل البرلماني، وأمور الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة، والتخطيط الاستراتيجي بعيد المدى، وتصميم السياسات العامة وتقييمها، والخدمات العامة، والعلاقة بين الدولة والمواطن.
إلى ذلك، أعرب الخبير من المدرسة الوطنية للإدارة في فرنسا، السيد تشارلز توبول، عن سعادته بهذه الاستضافة، وأشاد بدور مركز الملك عبد الله الثاني للتميز بعقد مثل هذه الورشات التي تطرح مواضيع هامة وتفتح المجال للاطلاع على خبرات الدول الاخرى والاستفادة منها.
وتجدر الإشارة إلى أن السيد تشارلز توبول حاصل على درجة الماجستير من جامعة باريس في القانون المصرفي والمالي، إضافة إلى درجة الماجستير في القانون المحلي الداخلي. ونشر السيد تشارلز العديد من المقالات حول صياغة القوانين التشريعية وقواعد حوكمة الشركات، وكتب أيضا العديد من المقالات حول القضايا المتصلة بالتمويل في القانون العام من 2002-2006.

للاطلاع على الصور والعروض التقديمية التي تم عرضها اضغط هنا