مركز الملك عبدالله الثاني للتميز يطلق "جائزة الإستدامة البيئية"

Award Logo

عمان، (09/12/2014) أطلق مركز الملك عبد الله الثاني للتميز بالتعاون مع وزارة البيئة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، اليوم الثلاثاء جائزة الاستدامة البيئية لمساعدة مؤسسات القطاع الخاص في تخطيط وتطوير المنهجيات والعمليات لتعزيز الاستدامة الاقتصادية والبيئية والاجتماعية، كما تساعد الجائزة المؤسسات في زيادة ميزتها التنافسية وأدائها المالي وإدارة المخاطر وفرصها التسويقية وتعزيز صورتها كمؤسسة صديقة للبيئة وتعزيز الوعي العام بمواضيع التلوث البيئي وأهمية الحفاظ على الموارد.

وقال وزير البيئة الدكتور طاهر الشخشير خلال حفل إطلاق الجائزة، إن حماية البيئة والمحافظة على الموارد الطبيعية مسؤولية تشاركية بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، وتسعى الوزارة بشكل دائم وتبذل كافة الجهود لتطوير كافة الأسس والنظم التي تساعد على الحد من مشاكل التلوث. وأشار إلى أن الوزارة تنظر إلى الجائزة كإحدى أهم الحوافز المقدمة للقطاع الصناعي لتحسين أدائه البيئي وتبني أفضل الممارسات والتقنيات التي تمكنه من تجاوز الصعوبات والتحديات الناتجة عن ارتفاع تكلفة الطاقة وشح المياه.

وقالت المدير التنفيذي لمركز الملك عبد الله الثاني للتميز السيدة ياسرة غوشة، إن هذا النوع من الجوائز يسهم في تشجيع المؤسسات والشركات لتتبنى سياسات وممارسات صديقة للبيئة وصولاً للتنمية المستدامة وتحسين نوعية الحياة، مشيرة إلى أن الجائزة جاءت لتكريم المؤسسات المتميزة بأدائها البيئي. وأشارت إلى أن الجائزة ستنضم إلى الجوائز الثمانية الأخرى التي يديرها المركز وهي موجهة للقطاع العام والخاص وجمعيات الأعمال والمؤسسات غير الربحية وكان آخرها جائزة المصدر الأردني التي أطلقها المركز شهر أيلول الماضي.

من جهته قال نائب رئيس بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الأردن، الدكتور لويس تاتم، أن الوكالة فخورة بدعم هذه المبادرات الهامة على الصعيد البيئي، وتضع ضمن أولوياتها سلامة البيئة في المجتمعات التي تعمل بها وتحفيز الجهات المعنية بشتى الوسائل للعمل على تحقيق استدامة بيئية.

وتمنح الجائزة في كل دورة ثلاث فئات حسب حجم المؤسسة، وتقتصر المشاركة في الدورة الأولى على القطاع الصناعي فقط، وهي مقسمة على المؤسسات الصناعية الكبيرة أو وحداتها الفرعية، والمؤسسات الصناعية المتوسطة والصناعية الصغيرة.
وتم خلال الحفل الإعلان عن إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد لمركز الملك عبد الله الثاني للتميز والذي تم تطويره وفق أحدث وسائل التكنولوجيا التي تتماشى مع التطور المستمر في المواقع الالكترونية واستخدام الهواتف الذكية والذي يتضمن معلومات محدثة تهم كافة القطاعات. كما تم إطلاق مواقع التواصل الإجتماعي للمركز لزيادة التواصل مع كافة أصحاب العلاقة المعنيين ونشر ثقافة التميز.

 لمشاهدة صور حفل إطلاق الجائزة إضغط هنا

ROX 8556