مركز الملك عبد الله الثاني للتميز يعقد ورشات مراجعة وتطوير

عمان، (22/1/2014) ضمن عملية مراجعة وتطوير جوائز الملك عبد الله الثاني للتميز للقطاع العام، يقوم مركز الملك عبد الله الثاني للتميز بأخذ التغذية الراجعة من كافة أصحاب العلاقة المعنيين من خلال استبانة تم تصميمها لأخذ آرائهم واقتراحاتهم، وذلك بهدف تحليلها والاستفادة منها لغرض التطوير والتحسين، بما يساعد على الارتقاء بمستوى الجوائز وأداء المركز وتمكينه من تحقيق هدفه المتمثل بنشر ثقافة التميز.

لتحقيق هذا الهدف عقد المركز يومي الأحد 19/1/2014 والثلاثاء 21/1/2014 ورشات عمل بحضور أصحاب العلاقة المعنيين من ورؤساء فرق التقييم ومقيمي الجوائز إضافة إلى ضباط ارتباط المؤسسات المشاركة بالجوائز، بهدف مراجعة وتقييم الدورة الأخيرة للجوائز وتطويرها، وتمهيداً لانطلاق الدورة القادمة.

وتهدف هذه الورشات والتي تستند على مخرجات تحليل الاستبانات إلى مناقشة آراء واقتراحات كافة الوزارات والمؤسسات المشاركة وأعضاء هيئة المقيمين وشركاء المركز، حيث تناولت هذه الورشات طرح كافة المواضيع المتعلقة بالجوائز من حيث إطارها العام، متطلباتها، معاييرها وأسئلتها، آلية التقييم، التقرير التقييمي وحفل توزيع الجوائز. 

هذا وتأتي ورشات المراجعة والتطوير كمرحلة أخيرة ضمن دورة الجوائز بعد أن تم إعلان النتائج في الحفل الذي أقيم تحت رعاية جلالة الملك عبد الله الثاني، حيث يقوم المركز بدراسة مخرجات هذه الورشات ليصار من بعدها إلى رفع التوصيات لمجلس أمناء المركز والذي يرأسه الأمير فيصل بن الحسين ليقرر التعديلات اللازمة على الجوائز. 


ومن الجدير بالذكر أن مركز الملك عبد الله الثاني للتميز والذي تأسس عام 2006، برئاسة سمو الأمير فيصل بن الحسين، يدير جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز والتي تعد أرفع جائزة للتميز على المستوى الوطني في جميع القطاعات. يهدف مركز الملك عبد الله الثاني للتميز إلى نشر ثقافة التميز في الأردن والمنطقة من خلال تطوير نماذج/أطر التميز ومعايير التقييم المبنية على أفضل الممارسات الدولية، تقييم أداء المؤسسات، إدارة جوائز الملك عبد الله الثاني للتميز ونشر التميز في القطاعين العام والخاص، المؤسسات غير الربحية والمؤسسات غير الحكومية.