زيارة جلالة الملك إلى كلية الخدمة المدنية في العاصمة السنغافورية


 

عمان،(26/2/2014) زار جلالة الملك كلية الخدمة المدنية في العاصمة السنغافورية والمتخصصة في تطوير قدرات ومؤهلات موظفي القطاع العام والنهوض بإمكانياتهم الإدارية.
وأعرب جلالته، خلال لقاء جمعه بالقائمين على الكلية، عن تقديره للدور المهم الذي تضطلع به الكلية في إطار تنمية الموارد البشرية السنغافورية، وبما ينعكس إيجابا على الخدمات المقدمة لمستحقيها من خلال تهيئة موظفين مدربين ومؤهلين وفق أحدث أسس الإدارة والتواصل وتقنيات التكنولوجيا في هذا المجال.
وأشار إلى رغبة الأردن بالاستفادة من هذه التجربة المتقدمة التي تتميز بها سنغافورة، من خلال تبادل الخبرات بين المركز والمراكز المعنية في نفس المجال في الأردن، وفي مقدمتهم مركز الملك عبد الله الثاني للتميز، قائلا إن الأردن يعمل على إحداث إصلاح حقيقي في المنظومة الإدارية والخدماتية كجزء أساسي في استراتيجية التنمية الشاملة للمملكة.
كما لفت جلالة الملك إلى أن الأردن بدأ خلال الأعوام الأخيرة بتبني ثورة إدارية بيضاء، تستهدف تحقيق الإصلاح الإداري في القطاع الحكومي، وبما يسهم بالنهوض بفعالية هذا القطاع وقدرات منتسبيه، وينعكس على الخدمات المقدمة للمواطنين، ويعزز ثقتهم بأداء مؤسسات الدولة.
ودعا القائمين على الكلية إلى الانفتاح على المؤسسات المعنية والمماثلة في الأردن والتشارك معها، لمساعدتها في تحقيق أهداف التنمية الإدارية في القطاع العام، وبما يمكن المملكة من المضي في مسيرة الإصلاح الشامل والتنمية التي تنتهجها.