مركز الملك عبد الله الثاني للتميز يعقد ورشة عمل بعنوان "الخدمة المدنية، الإدارة والقيادة"

 

عمان، (22/3/2014) عقد مركز الملك عبد الله الثاني للتميز وبالتعاون مع المدرسة الوطنية للإدارة في فرنسا اليوم، ورشة عمل بعنوان "الخدمة المدنية، الإدارة والقيادة" في فندق الشيراتون، لمدة ثلاثة أيام قدمها السيد نيكولا تنزير والسيدة جيزيل شيجلاك.

 يأتي عقد ورشة العمل هذه بهدف تحقيق رسالة المركز المتمثلة في نشر ثقافة التميز في كافة القطاعات، ولإلقاء الضوء على أهمية عملية القيادة والإدارة والخدمة المدنية، تحدث فيها الخبراء عن تطوير وتحديث الخدمة المدنية بما يتضمن شرحاً حول الخدمة المدنية والتطوير المهني والإستقطاب والتدريب، وأخلاقيات الخدمة العامة وتوظيفها في مكافحة الفساد وتضارب المصالح، كما تحدث الخبيرين عن مراقبة وقياس الأداء موضحين مسؤوليات المدير وإدارة التغير والإتصال، وقدموا توضيحاً عن المنظور الجديد للمدير الناجح والأدوات الفعالة التي يمكن تطبيقها للوصول لهذا المنظور، وقد حضر الورشة القيادات العليا في الوزارات والمؤسسات المشاركة في جائزة الملك عبد الله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية.                                           

وتأتي هذه الورشة بعد توقيع إتفاقية تعاون بين مركز الملك عبدالله الثاني للتميز والمدرسة الوطنية للإدارة في فرنسا في شهر أيلول العام الماضي وكحلقة من سلسلة ورشات عمل عقدها المركز مع المدرسة الوطنية بدأت في عقد دورة تدريبية متخصصة لموظفي المركز حول الحاكمية المؤسسية في القطاع العام في شهر نيسان 2012، واستكمالاً لهذا التعاون عقد المركز في شهر تشرين أول من عام 2012 دورة تدريبية حول صنع القرار  للقيادات العليا في القطاع العام.

 ومن الجدير بالذكر أن مركز الملك عبد الله الثاني للتميز والذي تأسس عام 2006، برئاسة سمو الأمير فيصل بن الحسين، يدير جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز والتي تعد أرفع جائزة للتميز على المستوى الوطني في جميع القطاعات. يهدف مركز الملك عبد الله الثاني للتميز إلى نشر ثقافة التميز في الأردن والمنطقة من خلال تطوير نماذج/ أطر التميز ومعايير التقييم المبنية على أفضل الممارسات الدولية، وتقييم أداء المؤسسات، وإدارة جوائز الملك عبد الله الثاني للتميز ونشر التميز في القطاعين العام والخاص، والمؤسسات غير الربحية والمؤسسات غير الحكومية.