مركز الملك عبد الله الثاني للتميز يمنح شهادة الاعتراف بالتميّز لمجموعة إتحاد المستشارين

 

 

 

 1 50

 

 

 

 

منح مركز الملك عبد الله الثاني للتميز شهادة الاعتراف بالتميّز Recognized for Excellence (R4E) لمجموعة إتحاد المستشارين، الشركة الأردنيّة الرائدة في مجال الخدمات الهندسيّة، بصفته ممثلاً للمؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة EFQM وفق معايير التميز الخاصة بها، وذلك في حفل أقيم بحضور وزير الاشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسة، وتعتبر شهادة الاعتراف بالتميّز من أرفع الشهادات كونها تعتمد نموذج للتميز يتكون من معايير عالمية المستوى لتقييم الأداء المؤسسي وتصدر عن مؤسسة أوروبية عالمية هي المؤسسة الأوروبية للجودة.

 

وبذلك تكون مجموعة إتحاد المستشارين اول شركة أردنية تحصل على هذه الشهادة من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة EFQM عن طريق المركز، وثالث شركة على مستوى العالم في قطاع الخدمات الهندسيّة لفئة الأربع نجوم، محرزة بذلك التقدير البرونزي. وبحصولها على شهادة الاعتراف بالتميز يرتقي مستوى أداء المجموعة ليكون بمصاف المؤسسات العالمية المتميّزة التي حققت نتائج باهرة وطورت لها الميزة النسبية بين الشركات العالمية وعززت قدرتها التنافسية بين مثيلاتها من الشركات.

 

ويأتي حصول مجموعة إتحاد المستشارين على هذا الاعتراف المميّز انسجاماً مع تطبيقها للعديد من المعايير كتقديم إضافة قيّمة لعملائها، والقدرة على اغتنام الفرص والتغلب على التحديات وتطوير قدراتها الإداريّة بالإضافة إلى الابتكار وتعزيز ثقافة التمكين وتقدير العالمين فيها، إلى جانب العديد من المعايير الأخرى.

facebook 3 50

 

 

وأوضح معالي وزير الأشغال العامة والإسكان إن الوزارة حريصة على تميز عمل الشركات الاستشارية والهندسية في الأردن وخارجها، باعتبارها أحد بناة الوطن والناقل للخبرة على المستوى المحلي والعربي والعالمي.

من جانبه قال الدكتور إبراهيم الروابدة المدير التنفيذي لمركز الملك عبدالله الثاني للتميز "إن دلالة الحصول على الشهادة تثبت بأن مجموعة إتحاد المستشارين قد عملت على تقديم إضافةقيّمةلصالحالمتعاملينمعهابصورةمستمرةومنتظمةمنخلالتفهموتوقعوتلبيةاحتياجاتهم وتوقعاتهم، وأثبتت أن لديها القدرة على اغتنام الفرص المتاحة ومجابهة التحديات الماثلة أمامها في الأسواق المحلية والدولية وسرعة التجاوب معها بالكفاءة والفعّلية المطلوبة وعليه فقد قامت ببناء وتطوير قدراتها من خلال الإدارة الفاعلة لعمليات التغيير داخل وخارج حدودها المؤسسية وعززتالقيمةالمضافةوحققتمستوياتمتصاعدةللأداءمنخلالآلياتالتحسينالمستمروالابتكارالمنتظم الذي تحققمنخلالتسخيرالإبداعلدىجميعالمعنيينبالشركة. كما اثبتت الشهادة أن إتحاد المستشارين تقدّر العاملين لديها وعملت على تعزيز ثقافة التمكين لهم من أجل تحقيق الأهداف الشخصية والمؤسسية من خلال فريق من القادة القادرين على صياغة المستقبل وتحويله إلى واقع حققنتائجمتميزةومستدامةتلبيالاحتياجاتالخاصةبجميعالمعنيينبالشركة علىالمديينالقصير والطويل، وثبت أن للمجموعة أثرإيجابيعلىالمجتمعمنحولهامنخلالتطويروتحسينأدائهاوفيالوقتنفسهعملتعلىتطوير الجوانبالاقتصاديةوالبيئيةوالاجتماعيةفيقطاعالخدمات الهندسية الخاصةبها".

وبين الدكتور الروابدة "أن مجموعة إتحاد المستشارين قد حصلت على مستوى 4 نجوم ضمن تقييم الاعتراف بالتميز وبحصولها على هذه الشهادة تكون المجموعة قد أثبت أنها مؤسسة ذات مستوى أداء عالي ولديها القدرة على قيادة عمليات التغيير وتطبق الممارسات الإدارية الجيدة والتي تركت أثراً إيجابياً على النتائج المؤسسية وأنها تسير في الاتجاه الصحيح".

وستوفر الشهادة لمجوعة إتحاد المستشارين فرصة الانضمام إلى قائمة المؤسسات العالمية المطبقة للتميّز وتنتهج الابداع والابتكار وتلتزم بتقديم خدمات متميزة كما سيتم إدراج لمحة عن الشركة في مؤشر التميز العالمي لل EFQM، وسيروج لها على أنها منظمة نشطة ورائدة داخل قطاع الخدمات الهندسية جنباً إلى جنب مع أفضل المنظمات أداء في العالم. كما سيتم نشر معلومات عن المجموعة في قاعدة بياناتEFQM   وعلى الموقع الالكتروني الخاص بالمؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة الذي يزوره ما يزيد عن 150 ألف زائر سنوياً من مختلف دول العالم وسيتم تضمين اسمها في كتيب الحاصلين على شهادة الاعتراف بالتميز الذي يوزع عالمياً الى ما يزيد عن 500 منظمة عالمية كبرى شريكة في المنظمة.

من جهته قال الرئيس التنفيذي لمجموعة اتحاد المستشارين المهندس فهد أبوجابر "إن شهادة الاعتراف R4e تعزز تنافسيتنا بالأسواق الاقليمية والعالمية بصفتنا مؤسسة أردنيّة تنافس على المستوى الإقليمي والدولي، وهذا يتطابق مع رؤيتنا الاستراتيجية والتي نتطلع من خلالها إلى الانتشار العالمي، وما هذا الانجاز إلا محطة من رحلة التميز التي نؤمن بها من خلال أعمالنا".

وأضاف أبو جابر "إن حصول مجموعة اتحاد المستشارين على هذه الشهادة يعكس مدى الالتزام الداخلي بمعايير التميز العالميّة، الأمر الذي مكّننا من الحصول على عدد من الجوائز أبرزها جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز للقطاع الخاص عن فئة المؤسسات الخدمية الكبيرة في العام 2011، والفضل في ذلك يعود إلى المورد البشري المميّز الممثّل في الكفاءات التي تضمّها المجموعة في مختلف المجالات الهندسية والإدارية". وبيّن "أن الابداع والابتكار والجودة عناصر أساسيّة في التصاميم التي نعمل عليها والتي نطمح أن تساهم في بناء المجتمعات بشكل مستدام".

facebook 1 50

 

هذا ويعتبر تقدم الشركات الأردنية للحصول على شهادة الاعتراف بالتميز التي يمنحها مركز الملك عبدالله الثاني للتميّزسيوفر لها الاعتراف الدولي بتميزها ويعزز فرص زيادة الطلب على خدماتها ومنتجاتها ويوفر لها أدوات وآليات لتطوير قدراتها المؤسسية ويدعم دخولها في عالم المتميزين مهنياً. كما سيساهم في فتح أفاق عمل واسواق جديدة لها بالإضافة إلى نمو الإيرادات والمبيعات كنتيجة للتركيز على تنفيذ فرص التحسين التي تعنى بتطوير الأنظمة الداخلية والموارد البشرية وتعزز كفاءة وفاعلية العمليات والواردة في التقرير التقييمي. كما يتيح الحصول على شهادة الاعتراف بالتميز للشركات المتقدمة التعرف على أفضل الممارسات المتبعة في المؤسسات المشابهة محلياً واقليمياً وعالمياً من خلال المقارنات المعيارية والتعرف على قدراتها وموقعها التنافسي الأمر الذي يعزز من إبراز الشركات المحلية على المستوى العالمي وبالتالي تعزيز تنافسية الأردن في القطاعات المختلقة وتحقيق النمو الاقتصادي المنشود.

ومن الجدير بالذكر أن مركز الملك عبد الله الثاني للتميز والذي تأسس عام 2006، برئاسة سمو الأمير فيصل بن الحسين، يدير جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز والتي تعد أرفع جائزة للتميز على المستوى الوطني في جميع القطاعات. ويهدفالمركز إلى نشر ثقافةالتميز في الأردن والمنطقة من خلال تطوير نماذج وأطر التميز ومعايير التقييم المبنيةعلى أفضل الممارسات الدولية، تقييم أداء المؤسسات، إدارة جوائز الملك عبد اللهالثاني للتميز ونشر التميز في القطاعين العام والخاص، المؤسسات غير الربحيةوالمؤسسات غير الحكومية.

وتعتبر مجموعة اتحاد المستشارين من كبريات الشركات الهندسية الاستشارية حيث تقدم حلولاً متكاملة لقطاعات واسعة من الأعمال بما فيها الأبنية والعمارة والتخطيط الحضري وتنسيق المواقع وأعمال التصميم الداخلي، الطرق والجسور والأنفاق، النقل والمرور، المياه والصرف الصحّي والبيئة، السدود والمنشآت المائية. وتضمّ مجموعة اتحاد المستشارين المئات من الموظفين ذوي الكفاءات المهنية العالية والخبرات المتخصصة في قطاع الاستشارات الهندسية وإدارة المشاريع الكبرى. هذا وتنتشر أعمال المجموعة في مناطق جغرافية واسعة متعددة لتشمل الدول العربيّة وافريقيا وآسيا الوسطى.