مركز الملك عبد الله الثاني للتميز يقدم خدمة التقييم الذاتي للمديرية العامة لقوات الدرك

 

Kace Logo

 

 

عمان، (12/6/2016) قام مركز الملك عبد الله الثاني للتميز بتوقيع إتفاقية تهدف لتقديم خدمة التقييم الذاتي للمديرية العامة لقوات الدرك حيث وقع الإتفاقية من المركز السيد أسامة أبوسليم المدير التنفيذي للمركز بالوكالة.
يأتي توقيع هذه الإتفاقية لرغبة المديرية العامة لقوات الدرك على الحصول على هذه الخدمة والحصول على المعلومات والإجابات الواضحة للأسئلة الخاصة بأداء المؤسسة الحالي بالنسبة لنموذج التميز ووفق معايير المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة EFQM ولرصد نقاط القوة وفرص التحسين لديها.
ويأتي هذا التعاون استكمالاً للدورات التدريبية التي قدمها مركز الملك عبد الله الثاني للتميز للمديرية العامة لقوات الدرك حيث تم عقد دورتي مقيم معتمد بناءً على النموذج الأوروبي ( EFQM ) ودورة مقيم معتمد، بهدف تطوير استراتيجيات وطرق واساليب التقييم الشامل في المديرية.
وتقوم العديد من المؤسسات حالياً في جميع أنحاء العالم بإستخدام التقييم الذاتي على أساس منتظم، وهي ليست فقط وسيلة لقياس التحسين المستمر بل تعتبر فرصة مناسبة لدمج التميز المؤسسي في نشاطات وأعمال المؤسسة اليومية، وأداة لقياس الأداء الحالي ورصد نقاط القوة وفرص التحسين.
كما ومن الجدير بالذكر أن مركز الملك عبد الله الثاني للتميز يقدم خدمة تقييم الجهات المشاركة في الجوائز العالمية مثل درجات الاعتراف بالتميز الخاصة بالمؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة، مثل "الالتزام بالتميز" Committed to Excellence و"الاعتراف بالتميز" .Recognized for Excellence
كما ويقدم خدمات التدريب والتطوير المهني في مختلف مجالات التميز والجودة والإدارة بالإضافة إلى تقديم الخدمات الاستشارية وإنشاء وإدارة جوائز التميز ومراكز التميز داخل وخارج الأردن.

 

مركز الملك عبد الله الثاني للتميز والذي تأسس عام 2006، برئاسة سمو الأمير فيصل بن الحسين، يدير جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز والتي تعد أرفع جائزة للتميز على المستوى الوطني في جميع القطاعات ويهدف إلى نشر ثقافة التميز في الأردن والمنطقة من خلال تطوير نماذج/ أطر التميز ومعايير التقييم المبنية على أفضل الممارسات الدولية، تقييم أداء المؤسسات، إدارة جوائز الملك عبد الله الثاني للتميز ونشر التميز في القطاعين العام والخاص، المؤسسات غير الربحية والمؤسسات غير الحكومية.