الشراكات الاستراتيجية

 

 

  • حصل مركز الملك عبد الله الثاني للتميز في عام 2007 على شهادة "الالتزام بالتميز" (Committed to Excellence) والتي تمنحها المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM) والتي تعتبر أعلى مؤسسة عالمية تعنى بالتميز في الأداء.

    وقّع المركز اتفاقية شراكة مع المؤسسة في تموز 2013، بحيث أصبح المركز جهة مخولة بتقديم وتوزيع كل ما له علاقة بالمؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة من دورات تدريبية ومطبوعات وأي خدمات أخرى في الأردن. وبناءً على هذه الاتفاقية قام المركز بتجديد رخصة التدريب المعتمدة من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة، والتي تتيح للمركز تقديم التدريب المتخصص بالتقييم الذاتي ومنح الشهادات المعتمدةكشهادة "مقيِّم معتمَد"و"مرشد معتمَد" و"كيف تبدأ رحلة المؤسسة نحو التميز"، كما حصل المركز على موافقة المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة على ترجمة الحالة العملية إلى اللغة العربية ليتم استخدامها في الدورات التدريبية. كما شارك المركز في أعمال ترجمة نموذج التميز الأوروبي والمواد التدريبية إلى جانب الشركاء المعتمدين للمؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة.



  • وقع المركز اتفاقية تعاون مع المدرسة الوطنية للإدارة في فرنسا تحت رعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين في أيلول 2013، بهدف عقد دورات تدريبية لبناء وتطوير قدرات موظفي القطاع العام في الأردن.
    وكانت بداية التعاون مع المدرسة الوطنية للإدارة في فرنسا في نيسان 2012 من خلال دورة تدريبية متخصصة لموظفي المركز على مدى يومين حول الحاكمية المؤسسية في القطاع العام، واستكمالاً للتعاون عقد المركز ورشة عمل في تشرين الثاني 2012 بعنوان "صنع القرار والتخطيط الاستراتيجي" الموجهة لكبار المسؤولين التنفيذيين في القطاعين العام والخاص، كما عقد ورشة عمل بعنوان "الخدمة المدنية، الإدارة والقيادة" للقيادات العليا في القطاع الحكومي في عام 2014.



  • حرصاً من المركز على توطيد أواصر التعاون مع الدول العربية قام المركز في شهر أيلول 2008 بتوقيع مذكرة تفاهم مع مركز البحرين للتميز في مملكة البحرين بهدف تطوير أداء مؤسسات القطاعين العام والخاص.


  • قام المركز بتوقيع اتفاقية تعاون مع كلية دبي للإدارة الحكومية لتعزيز التعاون بين الطرفين وتنفيذ مشاريع بناء القدرات المشتركة.


  • وقّع مركز الملك عبد الله الثاني للتميز اتفاقية مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تموز 2013 حول إطلاق جائزة التحول إلى الحكومة الالكترونية والتي تهدف إلى التحول إلى المعاملات والخدمات الالكترونية وتشجيع الإسراع في تطبيق التقنيات الحديثة لتسهيل المعاملات.


  • تأطيراً للتعاون القائم بين مركز الملك عبد الله الثاني للتميز ووزارة تطوير القطاع العام، قام المركز في أيلول 2008 بتوقيع اتفاقية تعاون مع الوزارة، بهدف الارتقاء بأداء القطاع العام وتطويره والذي يشكل هدفاً مشتركاً لكلا الطرفين.


  • وقع مركز الملك عبد الله الثاني للتميز ووزارة البيئة مع الوكالة الأمريكيةللتنمية الدولية في شهر آذار 2014 مذكرة تفاهم لإنشاء جائزةالاستدامة البيئية تحت مظلة جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز للقطاع الخاص. وتهدف الجائزة لمساعدة مؤسسات القطاع الخاص في تخطيط وتطوير وتنفيذ المنهجيات والعمليات التي من شأنها تعزيز الاستدامة الاقتصادية والبيئية والاجتماعية.


  • وقع مركز الملك عبد الله الثاني للتميز مذكرة تفاهم مع المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الإقتصادية وبدعم من الإتحاد الأوروبي لتطوير جائزة المصدِّر الأردني ضمن جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز للقطاع الخاص، وتهدف الجائزة إلى تكريم الأداء التصديري المتميز للشركات الأردنية المصدرة وخلق الوعي العام حول نجاحات مجتمع التصدير الأردني والمساهمة بالإعتراف بإنجازات المصدرين الأردنيين ونشر قصص نجاحهم.


  • قناة رؤيا الفضائية

قناة فضائية أردنية خاصة، انطلقت إعتبارا في 1/1/2011 لتنضم إلى الباقة الإعلامية لمجموعة الصايغ والتي تملك خبرة واسعة تقوم رؤيا على رؤية فضائية ذات شكل عصري ورقمي متطور يرقى بمضمون إعلامي عال المهنية والجودة موجه الى العائلة والشباب اهتمامات وتطلعات المشاهد العربي والمشاهد الأردني في الداخل وفي الخارج. تبث رؤيا مجموعة متكاملة من البرامج الإخبارية والثقافية والترفيهية الشيقة والمنوعة بمهنية ولديها حضور على كافة مواقع التواصل الاجتماعي: فيس بوك، تويتر، يوتيوب والانستغرام.